وطنية

تحذير من حساب على الفايسبوك ينشر صور قاصرات بمدينة وجدة

محمد بلمهيدي: رئيس المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني.

أصبحت جرائم التشهير والابتزاز والتهديد بنشر أمور شائنة واقعا اجتماعيا وحقائق قانونية تشكل ظاهرة يتوجب تشديد العقوبات والرفع من الغرامات لتحصين المجتمع وخصوصا فئة القاصرات من كل تهديد محتمل.
ان التطاول على الحياة الخاصة للمواطنين والقيام بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي على اختلاف منصاتها يدفعنا للتساؤل هل القانون الحالي غير رادع وبالتالي أصبح انتهاك خصوصية الأفراد والتشهير بهم وابتزازهم ظاهرة إجرامية تتوفر فيها النية الإجرامية والركن المعنوي كإرادة آثمة منحرفة تعكس شخصية مقترف الفعل.
إن إقدام شخص على نشر العشرات من صور قاصرات مدينة وجدة والكتابة على تلك الصور بعبارات مخلة بالحياء يدفعنا للتساؤل حول الغاية من إنشاء هذا الحساب الفايسبوكي ودوافع صاحبه المنحرفة وميولاته النفسية الشاذة.
وبعد توصلنا كمركز مغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني بمعطيات حول الحساب الفايسبوكي ورقمين للواتساب يستعملها صاحب الحساب في الحصول على صور “بروفيلات القاصرات” ونشرها على الحساب الفايسبوكي والكتابة عليها بعبارات حاطة بالكرامة ومشينة.
بعد تواصلنا مع صاحب الحساب المفترض عبر أحد أرقامه اعترف بأن الحساب يعود له وأنه سيقوم بحذفه وهو الشيء الذي يم يقم به واتضح فيما بعد أن هذا الشخص يستهدف قاصرات من مدينة وجدة ويطالبهن بقبول الحديث عبر كاميرا الهاتف ومجاراته في ميولاته الجنسية حسب ما توصلنا به.
إن المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني وبناء على ما توفر لديه من معطيات سيقوم بمراسلة السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوجدة وتقديم كافة المعطيات المتوفرة والتي يمكن استعمالها كقرائن ضد صاحب هذا الحساب الفايسبوكي.
كما نهيب بالأسر المغربية الي تحسيس بناتها الي ضرورة التعاطي بحذر مع كل شخص غريب وتفادي وضع صور على بروفيلات الواتساب تجنبا لتخزينها من طرف مرضى النفوس واستعمالها بشكل سيء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق