وطنية

إقليم العرائش : التهديد ونشر أمور شائنة في حق طفلة قاصر


ولي أمر القاصرة يتقدم بشكاية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش .
توصل المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني للحماية من الابتزاز الإلكتروني بطلب مؤازرة من ولي أمر تلميذة تعرضت في وقت سابق للتهديد والابتزاز ونشر مقاطع سمعية بصرية على مواقع التواصل الاجتماعي .
الأب يلجأ إلى النيابة العامة بالعرائش ويتقدم بشكاية عدد 2023/3103/163 بتاريخ فاتح نونبر 2023 في مواجهة شاب راشد من مدشر رقادة بالعرائش .
ومن خلال ما جاء في مضمون الشكاية ان القاصر تعرفت على المشتبه فيه بأحد المواسم التقليدية التي تعرفها جماعة خميس الساحل وتوطدت علاقة القاصر بالشاب بعد تمكينه من رقم هاتفها الشخصي حيث بدأ التواصل عبر الواتساب والانستغرام والفايسبوك ، واستمرت المحادثات مع ارسال القاصر لمجموعة من الصور والمقاطع للشاب بطلب منه حسب ما جاء في الشكاية .
وتفاجأت القاصر ان صورها ومقاطعها السمعية البصرية قد تم نشرها على تطبيق الانستغرام ليقوم زميل الشاب بتحميل المحتويات الجنسية ويعيد نشرها على الفايسبوك .
ومن خلال المعطيات المتوصل بها فإن المشتكى به غرر بالقاصر واقترح عليها ممارسة الجنس مع زميله مقابل الحصول على مبالغ مالية حسب تصريح القاصر للمركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني .
ويلتمس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني من السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش إعطاء تعليماته للجهة التي أرسل إليها البحث التسريع بفتح تحقيق نظرا لتدهور الحالة الصحية للقاصر وانقطاعها عن الدراسة بسبب تنمر الجميع عليها .
ويسجل المركز بأسف شديد تنامي ظاهرة استهداف القاصرات والانتشاء بمعاناتهن وما تعانيه الأسر من تبعات الفضيحة مما يطرح السؤال هل الترسانة القانونية التي تجرم العنف الرقمي ضد المرأة والقاصر لم تستطع ردع الخارجين عن القانون أو ان المنظومة الجنائية لم تواكب انهيار منظومة القيم داخل المجتمع المغربي .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس المركز المغربي الحماية من الابتزاز الإلكتروني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق