بدونمحلية

الهلال الأحمر المغربي بالعرائش يشرف على مناورة للإخلاء في حالة الكوارث.

في إطار الشراكة المبرمة بين المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالعرائش و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و ذلك تنزيلا لمضامين الشراكة الموقعة بين الهلال الأحمر المغربي و الصليب الأحمر الألماني و وزارة التربية الوطنية بهدف تنزيل مشروع تقوية المرونة بالوسط المدرسي، عرفت مؤسستا الخوارزمي و عبد المالك السعدي الابتدائيتين تنظيم مناورة للإخلاء و إطفاء الحريق، و ذلك مطلع هذا الأسبوع.

و قد تضمنت هذه المناورة مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تمكين أطر المؤسسة و مستخدميها، و كذا متعلميها من مخطط للإخلاء في حالة وقوع كارثة طبيعية، كالزلزال أو الفيضان أو الحريق، حيث استفاد أطر المؤسستين من تقنيات إطفاء الحريق إلى جانب إجراء المناورة مع التلاميذ.

و تأتي هذه المناورة، التي حضرها طاقم من أطر الهلال و مكونيه على المستوى الوطني و المحلي و ممثلون عن الصليب الأحمر الألماني، تتويجا لمسار من الأنشطة التحسيسية و التدريبية القبلية، و التي انطلقت مع بداية الموسم الدراسي المنصرم، و استمرت إلى حدود تاريخ إجراء هذه المناورة.

و يهدف مشروع تقوية المرونة بالمؤسسات التعليمية إلى الرفع من جاهزية أطر هذه المؤسسات و مستخدميها و تلاميذها تحسبا لأي كارثة طبيعية، كما يهدف أيضا إلى تمكين المتعلمين من بعض الحركات المنقذة، و أطر خلية اليقظة من تكوين في الإسعافات الأولية. هذا إضافة إلى مجموعة من الأنشطة التحسيسية المرتبطة بالسلامة الطرقية و طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد

هذا و تجدر الإشارة إلى أن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى عشرين مؤسسة تعليمية بالإقليم، حيث يستمر تنزيله على مدى ثلاث سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق