محلية

بلاغ استثنائي من جمعية متطوعون بلا حدود مع الانسان بالعرائش لاعضاءها و متعاطفيها معها

استجابة للنداء الإنساني والعمل التضامني على خلفية التداعيات الاجتماعية والنفسية لبعض ساكنة العرائش التي تعيش التهميش و التشرد بالمدينة وضواحيها ، بسبب الحجر الصحي من جراء انتشار وباء كورونا .
حيث انطلقت جمعيتنا منذ بداية الإعلان عن الحجر، بتنسيق مع بعض الهيأت المدنية والرسمية ،بالقيام بحملات توعوية وتحسيسية عن بعد في كيفية التعامل مع هذا الوباء ،واخذ الاحتياطات الصحية والوقائية .
و من جهة البحث عن مشردي المدينة،و عن الأسر المتضررة التي تعاني من الفاقة و الأمراض و الإعاقة ، والتي ليس لها معيل ولم تستفد من مساعدة صندوق كورونا بسبب الأمية او المحسوبية و التهميش .
وقد رصدت جمعيتنا ما يقارب 75 من هذه الحالات المتضررة بالمدينة وخارجها،منهم افارقة وسوريين مهاجرين ،ومشردين منسيين .
و قد استفادوا جميعا بتعويضات ماليةبسيطة قدمت لاصحاب المحلات التجارية التي يتعاملون معها ، أو بمواد غذائية و شراء الأدوية للمرضى و المعاقين من الأسر المتضررة .
كما تواصلت جمعيتنا مع رئيس جمعية الصرع ، و تكلفت بأربعة أسر استفادوا من المواد الغذائية و حالتين بشراء أدوية خاص بمرضى الصرع ،والتواصل مع مرضى الصرع الذين هم في حاجة للمساعدة وشراء الأدوية.
في الوقت الذي تتواصل فيه الجمعية مع رئيس جمعية الصفاء لمرضي الكلي لدراسة بعض الحالات المتضررة من هذا الحجر ،التي تحتاج للمساعدة.
كما تكلفت الجمعية ببعض الأسر المتضررة بمدينة القصر الكبير و دوار بوصافي و دوار الغديرة ،واستفادوا بالمواد الغدائية العينية.

في حين تواصلت الجمعية مع أحد أعضائها الموجود بالسوق الصغير ( رشيد أبختي) وطلبت منه التكلف بأراميل مسنين بالمدينة القديمة و بعض البحارة المتضررين الذين لم يستفيدون من الصندوق كورونا،وكذا التواصل مع الإخوان الأفارقة الذين يقيمون بالمدينة العتيقة،حيت استفادوا هم وبعض السوريين و أربعة من المشردين الذين فضلوا البقاء احرار ولم يلتحقوا بمركز تجميع المشردين………… استفادوا كلهم بالمواد الغدائية من المحلات التجارية القريبة منهم .
كما تواصلت الجمعية مع عرائشيات و عرائشيين عالقين بمدينة طنجة للتخفيف عن معاناتهم و ربط الاتصال مع دويهم بالعرائش .
من جهة أخرى قامت جمعيتنا بتنسيق مؤسساتي مع مندوبية التعاون الوطني من أجل الانخراط في عملية إطعام وإيواء مشردي مدينة العرائش و القصر الكبير بمقر الشبيبة المحروسة ،حيث تكلفت الجمعية بتوفير 20 دجاج في اليوم الاول،بعدها إلتزمت جمعيتنا بتوفير 270+50 خبزة يوميا لمدة 15 يوم ابتداء من 28مارس 2020 قابلة للتمديد حسب الإمكانيات المادية للجمعية ……ولحد الساعة ما زالت الجمعية ملتزمة بتوفير 320 خبزة يومية.
لهذ،فالجمعية
تناشد كافة أعضائها و باقي المتعاطفين معها بالمساهمة المادية كل حسب طاقته من أجل إتمام هذه المساعدات ، علما أن شهر رمضان على الأبواب،والأسر المتضررة في حاجة ماسة للمساعدة…….
وللتذكير ، فإن جمعيتنا ليس لها دخل قار ، بل تعتمد بعد الله على جيوب أعضاءها و سخاء المحسنين المتعاطفين معها.
و لمن أراد المساهمة المرجو الإتصال بأمين مال الجمعية أحمد الوزاني رقم هاتفه :
0677177663
رئيس الجمعيةع.اللطيف الكرطي
0666617782

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق