وطنية

الهلال الاحمر المراكشي يستضيف نظيره العرائشي في إطار شراكة تنائية حقيقية وفعالة .

متابعة من ع.اللطيف الكرطي

قام وفد من الهلال الأحمر المغربي بالعرائش ؛ المكون من السادة ع.اللطيف الكرطي و هشام الكنوني ولطيفة المهلهل وإيمان طليلان بزيارة صداقة وعمل إلى المركز الرئيسي للهلال الأحمر لولاية مراكش الكبرى، لمدة أربعة أيام من 11 يوليوز 2019 إلى الرابع عشر منه، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين مكتب الهلال الأحمر بالعرائش ونظيره المراكشي؛ الذي يهدف إلى تثمين الصداقة بين أعضاء الهلال فيما بينهما وتبادل الخبرات بين الطرفين، والوقوف على التجارب التي راكمها الهلال الأحمر المراكشي، والاستفادة من الطرق الحديثة التي ينهجها مكتب الولاية المراكشي في مجال التدبير الإداري والمالي والعمل المؤسساتي المنظم .

هذا وقد كان الاستقبال الرسمي للوفد العرائشي صبيحة يوم الخميس 11 يوليوز 2019 ؛ من طرف رئيس مكتب الهلال لولاية مراكش الكبرى، الشريف مولاي حفيظ العلوي برفقة الطاقم المسير للمركز الجديد بمراكش في ظروف حسنة وحميمية .

وبعد جلسة التواصل والترحاب ؛ تقدم رئيس المكتب بعرض تاريخي عن حياة الهلال الأحمر بمراكش منذ نشأته إلى الآن. مذكرا أن الهلال الأحمر المراكشي يعتبر من أقدم المكاتب في تاريخ الهلال الأحمر بالمغرب ؛ حيث بدأ العمل سنة 1958 مباشرة بعد الاعتراف الدولي بالهيئة المغربية للهلال الأحمر كمنظمة رسمية تابعة للجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر العالمي.

تم عرض برنامج الدورة التشاركية على الجميع ؛ والذي كان يضم في طياته جانبا تأطيريا وتكوينيا، وجانبا أخر ترفيهيا وسياحيا ، كل ذلك كان بإشراف مباشر من طرف مولاي الحفيظ العلوي. الذي سجل حضورا إيجابيا في أغلب محطات البرنامج من أجل المتابعة المباشرة وضمان راحة واستقرار الوفد العرائشي في أحسن الظروف والأحوال .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق