دولية

“سكاي نيوز عربية” تطرد مراسلها في واشنطن الجزائري رضا بوشفرة بعد احتجاج مغربي

أكدت مصادر من داخل قناة “سكاي نيوز” الإماراتية، أنّ إدارة القناة قد أقالت، صباح اليوم، مراسلها في واشنطن، الجزائري رضا بوشفرة، حيث تلقى الأخير خبر إقالته صباح اليوم.

وأكدت مصادر رسمية من داخل القناة لموقع “الصحيفة” أن الجدل الذي أثاره مراسلها في واشنطن، الجزائري رضا بوشفرة، وطبيعة أسئلته “الاستفزازاية” التي لا تتماشى مع الخط التحريري للقناة، ولا للدولة المُمَوِلة لها (الإمارات) والتي تدعم مغربية الصحراء، كان سببا مباشرا في طرد المراسل الذي “خرج عن طبيعة عمله”. حسب وصف المصدر.

وأكد ذات المصدر، أن القناة تلقت مساء أمس الخميس، رسالة احتجاج من السلطات المغربية بخصوص طبيعة ما وصفتها بـ”الاستفزازات” التي قام بها مراسل “سكاي نيوز عربية” الإماراتية في واشنطن، عند طرحه للأسئلة المتعلق بالقرار الأممي الخاص بالصحراء على السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الخميس في الندوة الصحافية التي عقدها هلال عقب تصويت مجلس الأمن على القرار الأممي رقم 2554 بتمديد مهمة المينورسو في الصحراء.

وأكدت مصادر “الصحيفة” أن المغرب احتج على القناة برسالة رسمية، وهو احتجاج يعني ضمنيا الاحتجاج على الإمارات التي تمول القناة، وهو ما جعل السلطات المُمَولة لـ”سكاي نيوز عربية” التي تدخل ضمن باقة وسائل الإعلام التابعة لصندوق سيادي إماراتي، أن تتفاعل مع الاحتجاج المغربي على وجه السرعة، لَتُعلم مُراسلها في واشنطن، الصحافي الجزائري رضا بوشفرة عن خبر إقالته لـ”ارتكابه خطأ مهنيا لا يتوافق والخط التحريري للقناة”، وهو المبرر الذي عللت به القناة إقالته.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق