جهوية

قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بطنجة يحيل المتهمين الخمسة باغتصاب قاصر على غرفة الجنايات


بقلم : محمد بلمهيدي
أحال قاضي التحقيق الغرفة الأولى بمحكمة الإستئناف بطنجة يوم 15 أكتوبر 2019 المتهمين الخمسة باغتصاب طفل قاصر بجماعة الساحل على غرفة الجنايات بطنجة حيث عقدت أولى الجلسات يوم 29 أكتوبر 2019 وتم تأجيلها لاستدعاء الضحية القاصر .
وتعود أطوار هذه القضية إلى ثلاث سنوات ونيف حيث تعرض القاصر إلى اغتصاب من طرف شخص متزوج ليستمر في اغتصابه تحت التهديد مرة والترغيب مرة أخرى حسب تصريحات القاصر لنا كرئيس للفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش وذلك بحضور والدته وأخته .
وحسب الشكاية التي تقدمت بها أم الضحية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش يوم 29 يوليوز 2019 تتهم فيها خمسة أشخاص بالتناوب على اغتصاب طفلها القاصر لمدة تزيد عن ثلاث سنوات .
وتدخل المركز الترابي لجماعة خميس الساحل بناء على تعليمات النيابة العامة على الاستماع في محضر رسمي القاصر بحضور والدته والانتقال إلى بيوت المتهمين الخمسة حيث تمكن الدرك الملكي من اعتقال أربعة أشخاص من أصل خمسة ويتم إحالتهم على أنظار السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بطنجة بعد قضاء فترة الحراسة النظرية لتعميق البحث ومواجهتهم مع الضحية حيث تعرف عليهم هذا الأخير .
أسبوع بعد ذلك يتمكن الدرك الملكي من اعتقال الشخص الخامس ومواجهته مع الضحية والانتقال إلى منزل المتهم الخامس ليتم سلك نفس مسطرة التقديم ليتم إيداع الجميع السجن المحلي بطنجة نهاية شهر غشت 2019 .
وقد خلف اعتقال خمسة أشخاص من بينهم شخصان متزوجان وطالب جامعي سنة ثانية تخصص دراسات إسلامية وثلاث أشخاص آخرين ردودا وتصريحات وتهديدات ضد أهل الضحية خصوصا أخته التي واكبت كل الأطوار والمراحل التي قطعتها الشكاية المقدمة إلى السيد وكيل الملك حيث تعرضت للتهديد بالاعتداء من طرف شخص يسكن بجماعة الساحل توعدها بالتحريض عليها والاعتداء عليها وتقدمت المشتكية أخت الضحية بشكاية مرفوقة بتسجيل صوتي على تطبيق الواتساب للشخص الذي يتوعدها بالاعتداء الجسدي إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش إلا أنه إلى حدود هذه الساعة لم يتمكن الدرك الملكي بجماعة الساعة من وضع اليد على هذا الشخص المتواجد حاليا بجماعة الساحل حسب تصريح عائلة القاصر .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق