دولية

منظمة الصحة العالمية تحذر أوروبا من شتاء وخريف “صعبين” وسط ارتفاع الإصابات


حذّر المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من خريف وشتاء “صعبين” وسط انتشار موجة صيفية من الإصابات بفيروس كورونا وانخفاض عمليات مراقبة المرض في الدول الأعضاء.

ورافق التحذير دعوة من المنظمة إلى البلدان ل”معالجة الثغرات فورا في مراقبة الجائحة وتتبعها والاستجابة لها لتجنب وفيات واضطرابات شديدة”.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغه، في بيان: “في هذا الوقت من العام الماضي، تحدثت إليكم عن موجة جديدة من تفشي وباء الكورونا تجتاح المنطقة، يقودها المتحوّر دلتا وسط رفع القيود وزيادة الاختلاط الاجتماعي”.

وأضاف: “من الواضح الآن أننا في وضع مماثل للصيف الماضي، لكن هذه المرة موجة كوفيد-19 المستمرة مدفوعة بسلالات فرعية من المتحوّر أوميكرون”.

وأوضح البيان أن الارتفاع السريع في الإصابات مصحوبا ب”انخفاض مراقبة الفيروس” يدفع المنظمة إلى “توقع خريف وشتاء صعبين في المنطقة الأوروبية”.

وطالبت المنظمة بإطلاق استراتيجية كوفيد-19 لفصلي الخريف والشتاء “بهدف المساعدة في الاستعداد لموجات العدوى المقبلة”.

وأوضح كلوغه “إذا انتظرنا حتى الخريف للعمل سيكون الأوان قد فات”.

وتنص الإستراتيجية على زيادة نسبة التلقيح بين السكان وإعطاء جرعة معززة ثانية للأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة ولمجموعات محددة معرضة للخطر، بالإضافة إلى استخدام الكمامات في الأماكن المغلقة وفي وسائل النقل العام.

وقال كلوغه إن عدد الإصابات الجديدة في المنطقة الأوروبية ارتفع ثلاث مرات في الأسابيع الستة الماضية.

وسجلت المنطقة 2.585.734 إصابة خلال الأيام السبعة الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق