دولية

اعتراض أزيد من 480 من المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين في ظرف 24 ساعة بعرض السواحل

أعلنت السلطات المحلية بكل من مورسيا وأليكانتي وجزر البليار عن اعتراض ما لا يقل عن 484 من المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين من ضمنهم مجموعة من النساء والقاصرين والأطفال كانوا قد وصلوا على متن حوالي 30 قاربا مطاطيا إلى السواحل الإسبانية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء .

   وقالت السلطات المحلية بجزر البليار إن مصالح الإنقاذ وعناصر من الحرس المدني اعترضت اليوم الثلاثاء ما مجموعه 164 مهاجرا غير شرعي من جنسية جزائرية وصلوا على متن 11 قاربا مطاطيا إلى سواحل الأرخبيل مشيرة إلى أن جميع هؤلاء المهاجرين السريين يوجدون في صحة جيدة .

   من جانبها أكدت السلطات المحلية بإقليم مورسيا أنه تم اعتراض 170 مهاجرا جزائريا غير شرعي كانوا على متن 13 قاربا مطاطيا وصلوا إلى سواحل الإقليم مضيفة أن عناصر من الصليب الأحمر تكفلت بتقديم الرعاية الصحية لهؤلاء المهاجرين .

   أما باقي المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الذين تم اعتراضهم ليلة الاثنين إلى الثلاثاء والذين كانوا على متن ثمانية قوارب مطاطية فقد تم توقيفهم بسواحل إقليمي أليكانتي وألميريا .

   وكانت أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية قد حذرت الأسبوع الماضي من الزيادة المقلقة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الذين يصلون إلى السواحل الإسبانية .

   وشددت السيدة غونزاليس لايا خلال ندوة صحفية مشتركة مع ماريا أوباخ وزيرة الخارجية لأندورا على أن ” عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين من الجزائر إلى إسبانيا تضاعف خمس مرات منذ بداية العام ” .

   كما أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية الاثنين الماضي أنها ألقت القبض على شخصين جزائريين من مهربي البشر كانا قد نقلا 79 من المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين نحو السواحل الإسبانية على متن مركب صيد .

   وقالت الشرطة الإسبانية في بيان لها إن الشخصين المعتقلين ( 44 و 46 سنة ) ” هما عضوان في منظمة إجرامية متورطة في تهريب البشر من الجزائر إلى سواحل جهة مورسيا ” .

   وكان أكثر من 2600 من المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين قد وصلوا إلى إسبانيا حتى نهاية شهر يوليوز الماضي حسب بيانات الوكالة الأوربية لمراقبة الحدود الخارجية ( فرونتكس) وهو ما يمثل ربع العدد الإجمالي للمهاجرين السريين الذين يصلون عن طريق البحر إلى الدولة الإيبيرية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق