دولية

السلطات الصحية البلجيكية تطلب من المستشفيات تأجيل العمليات غير العاجلة وحجز الأسرة لمرضى كوفيد-19

طلبت السلطات الصحية من جميع المستشفيات البلجيكية تأجيل العمليات الجراحية غير العاجلة والانتقال إلى المرحلة 2A ، مما يعني أنه يتعين عليهم حجز 60% من أسرة العناية المركزة لمرضى كوفيد-19 بحلول 2 نوفمبر.

حاليًا ، لا تزال المستشفيات البلجيكية بحاجة إلى حجز نصف أسرة العناية المركزة لمرضى كوفيد-19 ، على الرغم من أن بعض المستشفيات قد اتخذت بالفعل الخطوة للدخول في مرحلة 2A.

إعتبارًا من يوم الاثنين ، يجب أيضًا تأجيل العمليات الجراحية غير العاجلة ، لكن الجراحات العاجلة والعلاجات الضرورية التي لا تتطلب جراحة (مثل العلاج الكيميائي وغسيل الكلى على سبيل المثال) والتأهيل اللازم ستستمر.

وبحسب تقرير شبكة VRT الفلمنكية ، لا تزال المشاورات المنتظمة مع أطباء المستشفى والمتخصصين ، ومع ذلك ، لا يزال من الممكن أن تستمر.

ويتم الآن تعميم التوجيه الخاص بتوسيع النطاق للدخول في مرحلة 2A ، وفقًا لرسالة من الللجنة الخاصة لمتابعة زيادة قدرة المستشفى والنقل إلى المستشفيات.

وقالت خبيرة الأمراض المعدية “إريكا فليج” لصحيفة هيت نيوسبلاد: “يُطلب من المستشفيات التخلص التدريجي من مختلف عناصر الرعاية المنتظمة لـ كوفيد-19”. وأضافت، إنه كان قرارًا صعبًا ، “لكن الوضع الذي نواجهه الآن يجبرنا على ذلك”.

وجاء في الرسالة أن “الزيادة الهائلة في أرقام الاستشفاء تعني أننا من المحتمل أن نتجاوز عدد الأسرة المحجوزة في المرحلة B1” ضمن الأرقام الوطنية الموحدة ليوم الأربعاء 28 أكتوبر.

ومن خلال زيادة سعة كوفيد-19 إلى المرحلة 2A ، سيتم تخصيص ما مجموعه 1200 سرير في العناية المركزة لمرضى فيروس كورونا “لتوقع هذه الحاجة الحتمية بشكل إستباقي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق