وطنية

الشرطة القضائية تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء”

         

دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك على إثر تداول شريط فيديو تظهر فيه فتاة بصدد محاكاة برنامج أجنبي على شبكات التواصل الاجتماعي.

ووفق ما أكده مصدر أمني، فإن اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني كانت قد رصدت مؤخرا تداول شريط الفيديو المنشور على اليوتيوب، وقامت بمعاينة وجرد الأفعال المنشورة، وبادرت بإحالتها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويحرص البحث القضائي حاليا، وفق المصدر ذاته، على التحقق من مدى احتواء الشريط المذكور على عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وأثر مقطع فيديو لفتاة من أصول مغربية تقوم باختيار شريك الحياة بث على موقع “يوتيوب” جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب ونال انتقادات كثيرة.

البرنامج، الذي الذي يحاكي برنامج أمريكي للمواعدة، يظهر فتاة بتنورة قصيرة تختار شريك حياتها، بين 5 شبان يقفون خلف ستارة، ويتم الاختيار بينهم بعد اجتياز مجموعة من الاختبارات.

وطالب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بمعاقبة الفتاة والمشاركين في “البرنامج” بحكم البرنامج يشجع على العلاقات خارج إطار الزواج، ويتعارض مع قوانين وتقاليد المغرب والمغاربة.

واعتذرت الفتاة التي أثارت جدلا كبيرا في مقطع فيديو نشرته على حسابها بتيك توك، مؤكدة أن لباسها القصير لم يكن القصد منه تشجيع الفتيات على الاقتداء بها، مؤكدة أن بحكم أنها لا تعيش في المغرب وولدت في الدنمارك وترعرعت في هولندا فطريقة لباسها عادية في مثل هذه المجتمعات، مشددة على أنها لم تتعمد استفزاز مشاعر المغاربة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق