وطنية

العرائش : تفكيك شبكة للإتجار في المخدرات ضمنها عسكريون

نشرت يومية : الأحداث المغربية” في عددها ليوم غد السبت أن المركز الترابي للدرك الملكي بالعوامرة، أحال زوال يومه الجمعة، عسكريين اثنين، ومهربا واحدا، وستة حمالة، على النيابة العامة بابتدائية العرائش، لتورطهم في محاولة تهريب طن و200 كلغ من مخدر الشيرا، من شاطئ مواز لدوار الهيايضة بتراب جماعة العوامرة.

وأضافت نفس المصدر ، أن عناصر الجيش، قامت بضبط أول أمس الأربعاء، طنا و200 كلغ من الحشيش، وأوقفوا شخصين بنقطة تسمى “الحجرة المثقوبة” بشاطئ الهيايضة، لتلتحق بهم عناصر الدرك بمركز العوامرة، وقاموا بشن عملية تمشيطية بالشاطئ.

وأبرز المصدر ذاته أن العملية أسفرت عن اعتقال 5 أشخاص كانوا مختبئين بين الصخور الضخمة، ليصل عدد الموقوفين الى 7 أشخاص ضمنهم 5 من العوامرة، وواحد من طنجة، وآخر من القنيطرة، مشيرا إلى أن العملية جاءت بعدما حذر رئيس مركز درك العوامرة عناصر الجيش باعتزام مجهولين تنظيم عملية لتهريب المخدرات من منطقة شاطئية معروفة بـ”القادوس” أو أخرى موازية لأراضي جودة.

وكشف البحث الذي باشرته عناصر الدرك بالعوامرة، مع الموقوفين السبعة الذين ادعوا في البداية أنهم “حراكة”، يضيف المصدر، أن الشخص الموقوف الذي يتحدر من طنجة هو صاحب جزء من المخدرات فيما 6 أشخاص هم حمالة.

وأبرز المصدر نفسه أن التحقيقات أسفرت كذلك عن توقيف صاحب سيارة وكذا صاحب جرار، تكلفا بنقل الشحنات، كما تم ذكر شخصين آخرين يتحدران من طنجة والعرائش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق