محلية

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومن الإعلام بإقليم العرائش

بيان استنكاري

تلقينا في النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بإقليم العرائش باستنكار بالغ ما تعرض له الزميل محمد البطيوي الكاتب الإقليمي للنقابة ومراسل القناة الوطنية “شوف تيفي” يوم الثلاثاء 02 أبريل 2024، من سب وقذف من طرف ثلاث أشخاص تابعين للشركة المسؤولة على أشغال تدعيم الحاجز البحري بشارع الدار البيضاء بالعرائش.
وحسب الوقائع التي تم توثيقها عبر خاصية المباشر لقناة “شوف تيفي” فالسيد محمد البطيوي ” مراسل قناة شوف تيفي ” كان يقوم بتغطية صحفية بمكان الحادث قبل أن يتفاجأ بإشخاص يطالبونه بعدم التصوير، ورغم تعريف السيد البطيوي لنفسه للمعني موضحا له أن مراسل موقع شوف تيفي إلا أنهم استمروا في مضايقته وتوجيههم له وابل من السب والشتم وطالبوه بتقديم بطاقته المهنية .
ورغم تأكيد الزميل البطيوي على صفته الاعلامية مؤكدا أنه في مهمة خاصة هي توثيق واقعة سقوط رافعة من الحجم الكبير توجد بالورش المذكور أعلاه على صدر ورجل ورأس عامل يشتغل بالزرش .
ورغم تأكيد المراسل بأنه لم يقتحم مكان العمل إلا أنهم أصروا على مواصلة الهجوم عليه والتهديد وانتزاع هاتف المراسل الذي ينقل الوقائع من عين المكان .
وعلى إثر هذه الواقعة فالمكتب الإقليمي للنقابة يعلن للرأي العام المحلي والوطني مايلي:

  • استنكارنا الشديد للاعتداء الذي تعرض له الكاتب الإقليمي للنقابة .
  • نشجب بقوة كل عمليات التضييق على الممارسين للإعلام بالإقليم .
  • نطالب إدارة الشركة بتنوير الرأي العام حول واقعة سقوط الرافعة على جسم عامل بالورش .
  • نطالب مسؤولي مدينة العرائش بضرورة غلق شارع الدار البيضاء في وجه حركة المرور تفاديا لوقوع حوادث مماثلة بعدما وقع تصدع وانجراف للطريق في أول الشارع .
    عن المكتب الإقليمي
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق