دولية

بعد أن سخر من خطورة الوباء.. رئيس البرازيل “مصاب” بكورونا

أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو اليوم الثلاثاء أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد الذي قلل طويلاً من أهميته منذ بدء انتشار الوباء، علماً بأنه أودى بحياة أكثر من 65 ألف شخص في بلاده. وقال بولسونارو (65 عاماً) في مقابلة مع قنوات تلفزيونية عدة بعدما شعر بارتفاع حرارته الاثنين “تلقيت للتو النتيجة الإيجابية” للفحص.

وأضاف “بلغت حرارتي 38 درجة لكن رئتي نظيفتان. وصف لي الأطباء هيدروكسي كلوروكين وازيتروميسين (مضاد حيوي) وشعرت بعدها بأنني أفضل. أنا في حالة ممتازة”، موضحا أنه سيسعى إلى العمل قدر الإمكان “عبر تقنية الفيديو”. وأعلن بولسونارو مساء الاثنين أنه خضع لفحص إشعاعي للرئتين في مستشفى القوات المسلحة.

و كان قد ، قلل الرئيس البرازيلي إلى حد بعيد من أهمية فيروس كورونا في خطاب متلفز. وقال “بالنظر إلى ماضيّ الرياضي، لن أقلق إذا أصبت بالفيروس. لن أشعر بشيء. في أسوأ الأحوال، سيكون الأمر أشبه بأنفلونزا صغيرة، زكام صغير”.

وفي الأسبوع الماضي خفف الرئيس البرازيلي من محتوى قانون يطالب بتوسيع ارتداء الكمامات في البرازيل.

وحضر بولسونارو مطلع هذا الأسبوع عدة فعاليات، وكان مخالطاً للسفير الأمريكي تود تشابمان خلال احتفالات الولايات المتحدة بعيد الاستقلال في الرابع من تموز/يوليو، وأظهرت الصور الملتقطة أن الاثنين لم يكونا يرتديان كمامات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق