وطنية

جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق في ادعاءات تتهم سياسي بهتك عرض اطفال بالعرائش

بلاغ
الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تعتبر أن ما جاء في تصريحات أحد الزملاء الإعلاميين حول وجود شبهة الاعتداء الجنسي وهتك العرض وتحريض الاطفال دون سن الخامسة عشر عن الدعارة والفساد وإقامة سهرات جنسية يتم استغلال الأطفال والتغرير بهن وانتهاك اجسادهم دون أن نعرف عن جنس الاطفال هل هم ذكور فقط وبالتالي يتحقق الشذوذ واللواط أم هناك حتى جنس الإناث ضمن لائحة الأطفال المستغلين جنسيا .
إن الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب تعتبر تصريح أحد الزملاء الإعلاميين بمثابة ناقوس الخطر يحب فتح تحقيق شفاف في هذا الملف ومعرفة جل تداعياته خاصة أن الاسر العرائشية قد بدأت تتساءل حول ماهية الشخص أو الأشخاص الذين يقفون وراء هذا الجريمة والتي تعتبر وصمة عار في تاريخ المدينة تنضاف الى الحلقات السابقة المماثلة.
إننا نطالب بتحريك الدعوة العمومية للكشف عن ملابسات هذا الملف .
نتساءل هل هناك وثائق او حجج او قرائن تدين شخص او اشخاص بناء على نفس التصريحات ؟
إن عدم الإبلاغ عن جريمة او جناية يعلم المرء بحدوثها هو في حد ذاته تواطؤ مكشوف يجب القطع مع مثل هذه التصرفات والإبلاغ عن كل الافعال الإجرامية التي تمس بالطفولة وبالسلامة الجسدية للطفل نفسيا وماديا.
نطالب كافة الأسر المغربية العرائشية بفتح حوار مع أطفالها للكشف عن خيوط وملابسات هذا الملف لتحقيق التوازن المجتمعي وصولا لتحقيق العدالة وإنصاف الضحايا .
التوقيع
محمد بلمهيدي
الرئيس الوطني للرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق