محلية

عمالة إقليم العرائش تتدخل من أجل رفع الضرر عن ساكنة شارع عقبة بن نافع .


في اتصال مع المستشار الجماعي الحاج محمد اخلالة عضو لجنة التتبع وبحضور السيد عبد الله ايوب رئيس قسم الشؤون القانونية بعمالة اقليم العرائش وبمجهود رائع من عمال شركة النظافة الذين يتكبدون معاناة شم روائح تزكم الأنوف في فصل الصيف وبتعليمات صارمة من عامل إقليم العرائش بعدما تطرقنا في وقت سابق لغزو الأزبال شارع عقبة بن نافع ونشرناه على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية المحلية .
عامل إقليم العرائش يضيف أحد المصادر أنه اعطى تعليماته بضرورة معالجة عاجلة لهذه الوضعية ورفع الضرر عن الساكنة حيث يضيف أحد شهود العيان الذي لاحظ إزالة كمية كمية من النفايات وتم حملها عبر ثلاث شاحنات من الحجم الكبير .
ولقد سبق للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أن نبهت المسؤولين إلى الوضع الكارثي الذي يعرفه شارع عقبة بن نافع بالعرائش وخصوصا نقطة تجميع النفايات حيث تقوم نسوة وباعة متجولون ببيع الألبان والمكسرات والخبز وباقي المنتوجات في مشهد بشع لا يرضي كرامة هؤلاء الباعة الذين اختاروا مجاورة كميات كبيرة من الأزبال .
ويضيف الاخ المستشار الجماعي الحاج خلالة أن مثل هذه التدخلات يجب ان تنصب على العديد من النقط السوداء وان تتعمم داخل الأحياء الشعبية وان تكون هناك دوريات مراقبة تقوم بها لجن المراقبة التي تم تعيينها مؤخرا بقرارات رسمية ونطالب من السيد عامل إقليم العرائش بضرورة متابعة ما ينشر وما تعبر عنه الساكنة إما عبر المواقع الالكترونية أو الصفحات الخاصة بكل مواطن يقطن ربوع الاقليم .
وتتقدم الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش إلى المطالبة بتطبيق العقوبات والغرامات على اي طرف لا يقوم بواجباته او يخل بجزء منها علما أن ملف النظافة بمدينة العرائش يعتبر “هوتة ” من أكبر الهاوتات” التي تتطلب معالجة آنية وتطبيق حكامة تدبيرية بعيدا عن اي ريع شخصي .
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الفرع المحلي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق