دولية

واتسآب يطور قواعد خصوصية جديدة لتعزيز أمن المستخدمين

مع فرصة اختيار الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المستخدم عند ارتباطه بالتطبيق ، أنشأت خدمة التواصل الاجتماعي WhatsApp قواعد خصوصية جديدة تمكن المستخدمين من مغادرة مجموعات الدردشة دون إخطار الآخرين.

سيتمكن المستخدم والمستخدمون الآخرون من التقاط صور للرسائل التي يتم إرسالها باستخدام وظيفة “العرض لمرة واحدة” ، والتي تتأكد من اختفاء الرسالة بمجرد استلامها وعرضها من قبل المستخدم الآخر ، كجزء من تحسينات التطبيق قدم هذا الشهر.

قال تطبيق WhatsApp ، المملوك لمجموعة Meta Group ، التي تمتلك أيضًا شبكة Facebook الاجتماعية ، إن وظيفة منع لقطات الشاشة للرسائل قيد الاختبار حاليًا وستتاح قريبًا. وفقًا للتقارير ، عندما يخرج شخص ما من دردشة جماعية على تطبيق WhatsApp ، يتلقى المستخدمون الآخرون إشعارًا يبلغهم بأن هذا الشخص قد فعل ذلك. على الرغم من أنه يمكن للمستخدم الآن إيقاف تشغيل هذه الوظيفة ، مما يمنع المستخدمين الآخرين من رؤية الرسالة ، إلا أنه لا يزال غير قادر على الوصول إلى الإنترنت واستخدام التطبيق دون الإشارة أولاً إلى أنه مرتبط بالآخرين.

أثارت أساليب التشفير التي يستخدمها WhatsApp ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى لحماية خصوصية وسرية المحادثات انتقادات من بعض النشطاء لأنها قد تسهل على أولئك الذين ينخرطون في نشاط غير قانوني على هذه المنصات لتجنب الكشف وإنفاذ القانون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق