بدونمحلية

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش تدخل على خط ملف التهجير السري مقابل 30 الف درهم


تحكي احدى الضحايا المسماة ف. م “في طلب المؤازرة للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش يوم 20 يونيو 2019 تحكي تعرضها للنصب والاحتيال من طرف إحدى الوسيطات التي كانت تتصيد الضحايا من بين عاملات بسطاء راغبات في تحسين ظروف عيشهن بعد ايهامهن انه من الممكن تهجيرهن إلى اوروبا وبالضبط دولة اسبانيا وشخص ثان المسمى
وتقدمت الضحية بشكاية الى السيد وكيل الملك بتاريخ 17 شتنبر 2018 تحت عدد 1112/3104/2018أحيلت على الشرطة القضائية بالعرائش 3741/ ش. ق و 10358/ م إ وبتاريخ 8 نونبر 2018 اعطى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية:ية بالعرائش تعليمات للشرطة القضائية بناء على ملتمس للاستاذ المحامي عبد العزيز العليكي بضرورة تعميق البحث مع المشتكى بها في الشكاية ومواجهتها بال تسجيلات الصوتية التي دارت بين الضحية وللمشتكى بها عبر تطبيق واتساب وارفق محامي الضحية الملتمس بقرص مدمج يحتوي تسجيلات صوتية للمشتكى بها .
وبتاريخ 27 يونيو 2019 حيث تقدم نفس المحامي الاستاذ عبد العزيز العليكي بتذكير مع ملتمس الاستماع الى الشاهد الذي كان يفاوض المشتكى بهما من اجل ارجاع المال والمقدر في 15200 درهم الذي سلمته الضحية للمشتكى بها. كدفعة أولى.
الشرطة القضائية بالعرائش تدخل على الخط للمرة الثانية بعد انجاز محضر سابق للضحايا وللمشتكى بها شهر شتنبر 2018 وتستمتع للشاهد في محضر رسمي يوم 28 يونيو 2019 وللمشتكى بها يوم 2 يوليوز 2019.
الضحية صرحت للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش ان المشتكى بهما ز. ب “و” ا. ل ” قد وعدهما بالتهجير السري نحو اسبانيا هي وصديقتها ح.ز التي سلمت للمشتكى بها مبلغ عشرة آلاف درهم الا ان المشتكى بهما رفضا ارجاع المال الضحية الثانية “ح . ز “مما دفع هذه الاخيرة إلى تقديم شكاية للسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاريخ 24 شتنبر 2018 اي بعد اسبوع من تقديم الضحية الاولى شكايتها للسيد ممثل الحق العام.
وتحكي الضحية ان المشتكى بهما ز. ب و “إ . ل” قد جمعهما لقاء بمقهى بالطريق السيار المقابل لإحدى التجزئات السكنية بجوار الطريق السيار قرب دار العجزة بالعرائش مع كل الضحية الاولى واخوها والضحية الثانية “ح ز” و عاملة أخرى بنفس الشركة.
وناشدت الضحية ف. م الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الفرع الاقليمي بالعرائش من أجل مؤازرتها في هذا الملف والمطالبة بتدخل السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة بحكم الاختصاص .
و تتساءل الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش هل هناك ضحايا آخرين للمشتكى بهما خصوصا أن الضحية الأولى قد تعرضت للتهديد من طرف الوسيطة شريكها وقد سبق لشخصين ان اعترضا طريق الضحية الاولى وتهديدها إما التنازل على الملف او ميعجبك حال” خصوصا أنه مرارا وتكرارا تصرح لنا الضحية ان المشتكى بهما يرددان ” حنا مفرشين لكم وان هناك جهات تحميهم…
التوقيع
محمد بلمهيدي
رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق