محلية

العرائش : التوقف العشوائي للسيارات… إلى متى؟

تشهد مدينة العرائش ظاهرة الركن العشوائي للسيارات بكثرة أمام القنصلية الإسبانية و في، والمرافق الإدارية و عدة نقاط متفرقة ، ظاهرة المواقف الفوضوية ، واقع أثار حالة من القلق والامتعاض لدى أصحاب المركبات و المجتمع المدني .

بالمقابل تعمل دوريات الأمن، على التصدي للتجاوزات التي يرتكبها المخالفون للقانون لكن بدون جدوى ، من خلال ركن سياراتهم بطريقة عشوائية، في نقاط غير شرعية، كما أن قانون المرور يمنع توقف السيارات في الأماكن المخصصة لعبور المشاة، وعلى الأرصفة، وبالقرب من المنعطفات ونقاط الدوران، كما يمنع ركنها أمام مداخل ومخارج مستودعات الغير، والأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

والجدير بالذكر أن مثل هذه الظاهرة، تنتشر بكثرة على الطرق الحيوية، ومثال ذلك بالقرب من القنصلية و ساحة البكار و ساحة دار المخزن و عدة أماكن أخرى ، أين يعتبر هذا الأخير كثير الحركة، داخل المدينة، عنده لا يتحمل ركن السيارات، خصوصا التوقف التام أو الطويل، أين تشكل إعاقة مرورية على العموم.

وأمام هذه الظاهرة السلبية، لا خيار للقضاء عليها سوى حجز السيارات بواسطة جهاز ردعي ، وهي الطريقة الأمنية لرفع مخالفات الركن غير القانوني للسيارات، مع تحرير غرامات مالية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق