محلية

العرائش تاريخ غني ومستقبل واعد  يحتفل بنجاحاته


احتفاء بذكرى تقديم عريضة لاستقلال، نظمت جمعية قطار المستقبل بالعرائش بتعاون مع المركز الثقافي بالعرائش، مؤسسة قطار المستقبل بالسويد والمعهد السويدي، الحفل الختامي لمشروع « العرائش تاريخ غني، ومستقبل واعد »، وذلك يوم الخميس 11 يناير 2024 بالمركز الثقافي ليكسوس باب البحر.
وقد كان الحفل مناسبة لتقديم حصيلة المشروع من أنشطة فنية وثقافية كان أبرزها تنظيم ورشات فنية متخصصة في مجالات إنتاج الفيديو، الانتاج الموسيقي، المسرح، التعبير الجسدي والرسم التشكيلي، استفاد منها العشرات من الشباب على امتداد دورات أربع.
كما تم تقديم العديد من الفقرات الفنية من لوحات غنائية وموسيقية وعروض تعبيرية وأفلام قصيرة، كلها كانت من إبداع الشباب خريجي الورشات التكوينية ونالت إشادات واسعة من طرف الحاضرين.
وفي كلمته بذات المناسبة، أكد منسق المشروع سفيان مشيشو السريفي على أن من الأثار الإيجابية للمشروع هو توفر جمعية قطار المستقبل على فريق تنشيط فني وثقافي متكامل استطاع تنظيم العديد من الأنشطة لفائدة الشباب والأطفال داخل المؤسسات التعليمية ودور الشباب وعدد من المراكز الثقافية، مما يؤكد نجاح المشروع في تحقيق الأثر المطلوب وامتداده إلى فئات أخرى بشكل غير مباشر.
وفي ختام الحفل تعهد المنظمون باستمرارية هذا المشروع الثقافي بأشكال متعددة إيمانا منهم بأهمية ترويج الإنتاج الفني والثقافي لأبناء مدينة العرائش وهو ما سيساهم في رفع زخمها ورصيدها المتراكم وسيشكل قيمة مضافة تنعكس على اقتصادها المحلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق