محلية

العرائش : حملة أمنية ضد الدراجات النارية

شنت المصالح الأمنية المختصة بالسير والجولان بمدينة العرائش ، اليوم الأحد حملة تمشيطية موسعة همت مناطق متعددة (حي المنار ، شارع عقبة ،….) و عدة مناطق أخرى بالعرائش على مستعملي الدراجات النارية التي تشكل واحدة من أهم وسائل النقل بالمدينة .

وحسب بعض المصادر فإن الحملة همت بالأساس أصحاب الدراجات (ترپورتور ) الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدراجة أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة الوقائية، وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق، وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة (استعمال الخوذة، تفادي السرعة، التزام أقصى اليمين،…) للحد من حوادث السير وقد همت هذه الحملة عددا كبيرا من الطرق سواء في وسط المدينة وهوامشها وشوهدت عددا كبير من الدراجات النارية ” المخالفة” وهي تساق إلى المستودع البلدي .

وقد تمكنت السلطات الأمنية حسب مصادر الجريدة من توقيف أزيد من 10 دراجة نارية بدون وثائق منذ بداية الحملة فيما لم يخف العديد من المواطنون أثناء تحدثهم مع ” ليكسوس بريس ” تخوفهم من هذه الحملة التمشيطية التي قد تأتي على الأخضر واليابس نتيجة تكثيفها أحيانا ، وهو ما دفع البعض إلى منح دراجته النارية إجازة مؤقتة وفضل استعمال وسائل أخرى للتنقل في انتظار أن تهدأ العاصفة.

بينما كشف مصادر عليمة، أن الغاية من الحملة، هي تطويق اللصوص اللذين يستعملون هذه الوسيلة في سرقة المواطنين، كما أن المصالح الامنية لا تكتفي بوثائق الدراجة بل حتى عملية التنقيط للسائقين من أجل توقيف المبحوث عنهم.

ولم تعد مدينة العرائش ، كسالف عهدها من وقوع الحوادث او السرقات، بعد أن تم تقليل تواجد الدراجات بسبب الحملة الامنية، مما أثار ارتياح سائقي السيارات تضررا من تواجد الدراجات النارية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق