وطنية

الفرقة الوطنية تلقي القبض على أخطر أرناك بمدينة واد زم .


محمد بلمهيدي
رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني

بعدما نشر المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني بتاريخ 2 يونيو 2020 تدوينة تحذيرية من حساب يستعمل في ابتزاز مواطنين مغاربة وعرب ويطالبهم بإرسال مبالغ مالية مهمة على شكل تعبئات هاتف .
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تفاعلت مع منشور المركز وقامت بالاستماع إلى الضحية بمدينة العرائش والإستماع إلى رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني لتأكيد أقوالهما بناء على الشكاية التي قدمها الضحية إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالعرائش .
تم تقديم المتهم الذي اعتقل بمدينة واد زم إقليم خريبكة وتم تقديمه أمام أنظار السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدارالبيضاء .
ويعتبر المركز هذا الشخص من أخطر العناصر التي تشتغل في مجال الابتزاز والتهديد بنشر أمور شائنة بعدما يتم استدراج الضحايا لممارسة الجنس الافتراضي عبر الكاميرا والقيام بتصويرهم وابتزازهم بمبلغ مالي مهم بإرسال بطاقات تعبئة هاتف .
وسيعمل المركز إلى مرافقة الضحية وتقديم مذكرة المطالب المدنية والمطالبة بتوقيع أقصى العقوبات في حق المتهم المعتقل .
ويهيب المركز بعمل الفرقة الوطنية وبالمكتب الوطني المكلف بمهام السلامة وأمن المعطيات والتفاعل الايجابي للنيابة العامة بمدينة الدارالبيضاء التي أحالت الملف على الشرطة القضائية بالدار البيضاء .
ويخبر المركز جميع المواطنين المغاربة والعرب الذين كانوا ضحية هذا الحساب المرفق مع التدوينة ” كوثر ذهبية Kawtar dahbia” إلى تقديم شكايات ضد المتهم المتواجد حاليا بسجن عكاشة بالدار البيضاء .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق