رياضية

الفيفا ترشح بونو للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حارس المنتخب المغربي لكرة القدم، ياسين بونو، لنيل جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2022.

وسيكون التنافس محتدما على الجائزة بين 7 حراس مرمى، بينهم حارس مرمى منتخب الأرجنتين، إميليانو مارتينيز، وحارس المنتخب البلجيكي وريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا.

وقالت فيفا في بيان إن ترشيح بونو، حارس إشبيلية الإسباني، جاء بعد تألقه إلى جانب رفقائه في المنتخب المغربي في مونديال قطر، وإنه “كان عاملا رئيسياً في حصول إشبيلية على أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني الموسم الماضي ليتم تقدير جهوده بالحصول على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري”، في إشارة إلى تتويجه بجائزة زامورا” التي تمنح سنويا لأفضل حارس في الليغا.

وتابع منوها بأدائه إذ “يمتاز بالحضور الهادئ، ويعتبر خط الدفاع الأخير للنادي والبلد، وُصف أداء بونو في قطر بأنه +بطولي+ من قبل قائد المغرب رومان سايس”.

وعبر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، بينهم خبراء في الشأن الرياضي، عن استغرابهم بعد أن توجت الفيفا، حارس منتخب الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، بجائزة “القفاز الذهبي، كأفضل حارس في مونديال قطر، وقالوا إن الفيفا “ظلمت” الحارس المغربي خصوصا بعد أنهى أربع مباريات من البطولة بشباك نظيفة.

وينطلق التصويت على الحراس السبعة في 12 يناير القادم، ويعتمد على تقييم أداء الحراس خلال الفترة الممتدة من أغسطس عام 2021 إلى ديسمبر الحالي، على أن يقام حفل تسليم جائزة “الأفضل” على أحد الحراس السبعة في 27 فبراير المقبل.

وتوجت “الفيفا” إدوارد ميندي، حارس المنتخب السينغالي ونادي تشيلسي الإنجليزي العام الماضي بالجائزة بعد تألقه مع “البلوز” ومع “أسود التيرانغا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق