محلية

تضامن واسع لأساتذة الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش مع زميلهم نائب العميد المكلف بالبحث العلمي


توصل موقع lixuspress ببيان وقعه 41 أستاذا و أستاذة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش من اصل 58 استاذ العاملين بالكلية مع تعذر توقيع 6 اساتذة، تضامنا مع نائب العميد المكلف بالبحث العلمي، ضد ما تعرض له من هجوم في بيان سابق لمكتب الفرع المحلي للنقابة المغربية للتعليم العالي و البحث العلمي صادر بتاريخ 05 اكتوبر 2020، و فيما يلي نص البيان :
تفاعلاً مع ما تعرّض له السيد نائب العميد المكلف بالبحث العلمي، الأستاذ والزميل العربي السطي، من “هجوم” واستهداف فجٍّ عبر “بيان” رديء شكلاً، ومليء بالمغالطات والأوهام مضموناً.
وانطلاقا من تكريس البيان لحجم مؤسف من الإساءة إلى قيمة ومستوى من صاغه ونشره للرأي العام أوّلا، وإلى هيئة التدريس عموما داخل مؤسستنا المحترمة ثانياً.
واقتناعا منّا بأن هذا “الهجوم” والتحامل على شخص زميلنا لا ينطلق من مسوّغات مهنية أو أخلاقية بل تحكّمت فيه حسابات شخصية ووجّهته رهانات غير معلنة.
نعلن نحن الموقّعون أسفله، أستاذات وأساتذة الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش وملحقتها بالقصر الكبير، ما يلي:

  • تضامننا المبدئي واللامشروط مع السيد نائب العميد المكلف بالبحث العلمي الأستاذ والزميل العربي السطي؛
  • تنويهنا بكل المجهودات التي يقوم بها زميلنا المحترم كأستاذ وكمسؤول إداري مشهود له بالتضحية والجدية والحياد، خدمة لجميع الطالبات والطلبة وتيسيرا لعمل زملائه الأساتذة ورفعا لقيمة البحث العلمي داخل الكلية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق