بدونوطنية

تكريم الشاعر أحمد شوقي الخاتر وميلاد قطاع الفتاة الإتحادية

حظي الشاعر أحمد شوقي الخاتر، مساء يوم الأحد 07 فبراير 2021، باحتفاء وتكريم من طرف الشبيبة الاتحادية فرع العرائش، وذلك اعترافا بعطائه الوافر في مسيرته النضالية فكرا وممارسة، بإعتباره رمزا من رموز الوطن التي تربت في كنف المدرسة الإتحادية.

وأقبل السيد أحمد شوقي الخاتر بثقله التاريخي ورصيده النضالي وروحه الشعرية رفقة بناته وأقاربه على مقر حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالعرائش، حيث أجمعت أسرته على فرحتهم وسرورهم بهذا التكريم معبرين عن امتنانهم للشبيبة الإتحادية عن هذه الالتفاتة الإنسانية التي طالما تميزت بها الشبيبة الاتحادية فرع العرائش.

وتم إفتتاح حفل التكريم هذا بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ أسامة السالمي، بحضور الدكتور مشيج القرقري عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، والمناضلة نادية رحال عضوة الكتابة الوطنية للنساء الإتحاديات، والسيد مراد الجوهري عضو مكتب الفرع، والأخ أنس غبالو كاتب فرع الشبيبة الاتحادية بالعرائش. وقد استهل الأستاذ أسامة السالمي كلمته بأبيات شعرية دونها الشاعر أحمد شوقي الخاتر بدفقة شعرية ذوبتها الصدور.

                       ”   إنهم قادمون
            باسم كل الشظايا التي ذوبتها الصدور
                       أنا وردة في وطن
                         وردة لا تخون…”
                 《أحمد شوقي الخاتر 》

وعبر الحضور كل من موقعه ومنصبه عن فخرهم بتكريم المناضل أحمد شوقي الخاتر، التي لها طعم خاص،
وأضاف الدكتور مشيج القرقري أنه استصعب بشكل كبير كتابة كلمات في حق هذه الشخصية التي يكن لها احتراما وودا خاص، مشيرا إلى تأثره بمسار الرجل النضالي. وقد ظل أحمد شوقي الخاتر وفيا لقناعته ومبادئه، حاضرا في جميع المحطات النضالية الإتحادية، بفكره الذي لا ينضب وروحه المتبصرة، ليكون بذلك نصيرا منتصرا للقيم الإنسانية والمبادئ الاتحادية الراسخة.

وفي كلمته وبعد افعام الرجل بهدايا تذكارية أشاد المناضل أحمد شوقي الخاتر عن امتنانه للحضو وشكره للشبية الاتحادية ولأعضاء وعضوات حزب الإتحادية الإشتراكي للقوات الشعبية بكلمة طيبة موجهة لمن كانوا سببا في استمرار مسيرة المدرسة الإتحادية المتألقة.

بعد استراحة شاي، عملت الشبيبة الاتحادية فرع العرائش مستندة على نصيحة الإستمرار التي أكدها المحتفى به السيد أحمد شوقي الخاتر على تأسيس قطاع الفتاة الاتحادية بحضور جملة من مناضلات حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، في محطة نضالية من شأنها أن تصنع فارقا مميزا في روح الإتحاد من خلال تعزيز صفوفه بمناضلات اتحاديات ذوات كفاءة عالية، حيث أشرفت السيدة نادية رحال عضوة الكتابة الوطنية للنساء الاتحاديات على هذه المحطة عبر تسليط الضوء على تجربتها السياسية في صفوف الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية مؤكدة على ضرورة الانخراط في العمل السياسي استجابة لمصلحة الوطن وإيمانا منها بتكافؤ الفرص ومقاربة النوع في تدبير الشأن العام المحلي والوطني، نظرا لما تحتله المقاربة من أهمية كبرى لدى مجموعة من الفاعلين السياسيين والحقوقيين والأكاديميين وغيرهم، لكون هذه المقاربة مرآة للممارسة الديمقراطية، وحماية الحقوق الفردية والجماعية.

وبعد نقاش مستفيض، وتدخلات متعددة للحاضرين، أعلن الحاضرون في ختام لقائهم عن ميلاد لائحة مكتب قطاع الفتاة الإتحادية كل باسمها وصفتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق