رياضية

سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 متر موانع و يحقق رقم قياسي جديد لملتقى ” محمد السادس”

أكد البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي أنه خاض سباق 3000م موانع، اليوم الأحد في ملتقى محمد السادس بالرباط، وفق الخطة التي وضعها مع مدربه، ونجح في الفوز وتحقيق أفضل توقيت في السنة.
وقال البقالي، الذي حطم بالمناسبة الرقم القياسي للملتقى المندرج ضمن “العصبة الماسية”، أن سباق اليوم عرف اعتماد “الأرنب الافتراضي” لأول مرة، والذي تمكن في فترة من السباق من تجاوزه في محاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي، لكن تراجعت سرعته في 50 مترا الأخيرة؛ حيث أدرك أنه لا يمكن تحقيق ذلك.
وتابع، في تصريح صحفي عقب السباق، أن من بين الأسباب الأخرى التي حالت دون تحطيمه الرقم القياسي العالمي هو عدم جاهزية أرانب السباق، حيث انسحب أحدهم مبكرا، ما اضطره لاكمال بجانب الأرنب الافتراضي فقط.
وأشار البطل المغربي إلى أن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى بات يشكل بالنسبة إليه محطة لا محيد عنها، خاصة هذه السنة، حيث تأتي هذه الدورة قبيل المشاركة في بطولة العالم المقررة ببودابيست.
وأضاف البقالي أنه سيحاول، أيضا، تحطيم الرقم القياسي الوطني لسباق 3000م موانع، الذي لايزال في حوزة المغربي إبراهيم بولامي، خلال الملتقيات القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق