ثقافية

سهرة فنية متنوعة تفتتح الدورة ال9 من مهرجان عبد الصمد الكنفاوي للثقافة و الفنون

تقرير:

هشام الشكدالي
سعيد جلدي
عرفت ساحة باب بحر التاريخية امسه السبت سهرة فنية كبيرة من تنظيم جمعية عبد الصمد الكنفاوي في اطار مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والثراث.
السهرة عرفت حضورا وازنا بحيث شرف عامل الاقليم الحضور الكريم والقيمين على المهرجان وكذا مسؤولين اخرين من نائب رئيس المجلس البلدي وكذا رئيس المجلس الاقليمي ومسؤولين اخرين كبار.
جنبات الساحة اكتضت بالجمهور العرائشي الثواق للتنفيس عن الذات صحبة عوائلهم،نساء ورجال وصغار انتظروا بداية السهرة بافتتاحية فرقة الحصادة الذين رسموا على الخشبة طابع الاحتفالية للحصد بلباسهم الذي يعكس التشبت بموروث وتقاليد الفلاح في ابتهاج جميل للجمهور الذي انسجم مع هاته الفنتازيا التقليدية.
تنظيم اقل ما يمكن ان يقال عنه رائع من شباب الكنفاوي الذين راكموا تجربته من خلال الدورات السالفة التي احتضنت نجوم الفن المغربي،سلاسة في التواصل و ترحيب بالجمهور و بسمة في وجه المدعوين.
هو تربية على العمل الجمعوي والتكوين المستمر لكل اعضاء الجمعية التي تعطينا نموذجا لجيل سيسوق المدينة للعالمية بمهرجانها الدولي وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
بعد الوصلة الفنية والفنتازيا التقليدية اعتلت الفنانة المغربية هدى سعد المنصة الفنية لتلهب جنبات ساحة باب بحر على اقاعات اغانيها التي اطربت الجميع ووجدت تفاعلا كبيرا للجمهور الذي لم يهدأ له بال الا وردد بصوته المتحد كل اغانيها .
هو مشهد للتكامل بين جمعية كبيرة في الافكار والتنظيم واللمة الفنية في ساحة تاريخية واضواء تنير بعيدا لمستقبل باقي الدورات ان وجدت كل الدعم المادي والمعنوي لهياكلها الشابة التي تنبض طاقة وزخما جمعويا تحت اشراف لكوادره الحاليين.
بداية موفقة للمهرجان وللجمعية والشكر الخاص للجمهور العرائشي النبيل وللمسؤولين الامنيين الذين لم تنم عينهم اوتسهى لكل صغيرة او كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق