وطنية

عاجل … تفاصيل جديدة في ملف الشرطي المحروق..الجناة كانوا يخططون للفرار نحو الجزائر أو إسبانيا إنطلاقا من السعيدية

استنفار أمني غير مسبوق بالسعيدية وأنباء عن إعتقال مشتبه بهما في قضية الشرطي المحروق
كشفت مصادر مطلعة لموقعنا، أنه لا حديث لساكنة مدينة السعيدية، هذا الصباح إلا عن العملية النوعية التي قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي أسفرت عن إيقاف 4 أشخاص مشتبه فيهم بمقتل شرطي كان يشتغل قيد حياته بمصلحة المرور بمدينة الدار البيضاء.

ووفق مصادر الموقع، فإن العملية تمت في سرية تامة بين عناصر من الفرقة الوطنية وأخرى تابعة لجهاز ” الديستي” التي كانت تراقب من بعيد تحرك المشتبه فيهم.

وفي السياق ذاته، أوضحت المصادر ، أن عملية التوقيف تمت بإحدى الشقق المعدة للكراء بمدينة السعيدية، وأسفرت عن إيقاف أربعة أشخاص من بينهم امرأتين.

ومن جانب آخر ، ذكرت بعض المصادر الموقع أن الجناة لم يكن اختيارهم لمدينة السعيدية اعتباطيا، إذ كانوا يخططون للفرار نحو الجزائر عبر الشريط الحدودي، أو إنتظار الفرصة لركوب قوارب الموت نحو الشواطىء الإسبانية قبل أن تتمكن مصالح الأمن من إحباط محاولتهم.

الإستماع لفتاة في سطات
وكانت الفرق الجنائية المكلفة بالتحري على خلفية الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام الوطني، إثر العثور على جثة شرطي محروقة ومقطعة ومرمية داخل بالوعة نواحي حد السوالم، قد قامت بتوقيف فتاة ثلاثينية والإستمتاع إليها تحت إشراف ممثل الحق العام لذى جنائية سطات.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيقات لا زالت جارية على مستوى أمن الدار البيضاء والقيادة الجهوية الدرك الملكي بسطات من أجل توقيف الفاعلين المحتملين.

وأكدت مصادر موثوقة، أن شخصا يشتغل كراعيا للغنم هو أول من أخطر السلطات المختصة بواقعة العثور على جثة محروقة ومقطعة داخل بالوعة بمدشر الخدارة بالساحل اولاد حريز.

واستنفرت مصالح الدرك الملكي عناصرها لفك لغز العثور على جثة شرطي وسط بالوعة للصرف الصحي، بدوار الخدارة بجماعة وقيادة الساحل أولاد احريز، إقليم برشيد، ظهر الخميس 2 مارس 2023.

الفرق المتخصصة تبحث في مكان الجريمة بعد حرق جثة الشرطي
وحسب إفادات مصادر فإن المحققين الجنائيين يواصلون التحري و الأبحاث بمنطقة الخدارة الساحل من مستعينين بالكلاب المدربة وبتقنيات متطورة من أجل فك لغز الجريمة البشعة.

واستنفر العثور على جثة شرطي متفحمة ومقطعة الأطراف، بإحدى بالوعات الصرف الصحي، بمدشر الخدارة الواقع ضمن النفوذ الترابي، لجماعة وقيادة الساحل اولاد احريز، عمالة إقليم برشيد، ظهر اليوم االخميس،، مصالح المركز الترابي للدرك الملكي حد السوالم، ومصالح الوقاية المدنية والسلطات المحلية، قيادة الساحل أولاد احريز، دائرة وعمالة إقليم برشيد.

الأبحاث مستمرة للعثور على أدلة الجريمة
وهرع إلى عين مكان الحادث، مختلف مصالح الدرك الملكي و عناصر الوقاية المدنية بثكنة حد السوالم، وممثل السلطة المحلية، والشرطة العلمية و التقنية، التي قامت بإخراج جثة الهالك من بالوعة الصرف الصحي، بعدما عثر عليه جثة متفحمة مقطوعة الأطراف السفلى، في ظروف غامضة، شكلت موضوع بحث قضائي من طرف السلطات المعنية، تحت الإشراف الفعلي للوكيل العام للملك، لدى محكمة الإستئناف بسطات.

وبتعليمات من ممثل الحق العام لذى المحكمة الجنائية بسطات، حرر عناصر الدرك الملكي حد السوالم، التابع نفوذيا لدرك سرية برشيد، محضر المعاينة الأولية في محيط الحادث، قبل أن يتم نقل جثة الضحية الهالك الذي كان يعمل بمصلحة المرور بالرحمة بالدارالبيضاء، صوب مستودع حفظ الأموات، لإخضاعها للتشريح الطبي، لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق