محلية

عامل إقليم العرائش يشرف على النسخة الخامسة لعملية رعاية 2019-2020 بجماعة تازروت .


أشرف السيد عامل إقليم العرائش السيد بوعاصم العالمين رفقة الكاتب العام لعمالة العرائش السيد عبد القادر المطروكي والسيد مصطفى الشنتوف رئيس المجلس الإقليمي وبرلمانيي الإقليم ورئيس جماعة تازروت ومندوب الصحة ورئيس شبكة المؤسسات الصحية ومدير مستشفى القرب بالقصر الكبير ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم.
النسخة الخامسة من عملية رعاية لموسم 2019 – 2020 التي احتضنها مركز مولاي عبد السلام بن مشيش يوم الاربعاء 26 فبراير 2020 كانت نسخة متميزة نجح فيها المنظمون وكافة المتدخلين من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة في توفير الأجواء المناسبة للاستفادة من هذه العملية بكل سلاسة .
أطباء القطاع العام والأخصائيون بالإضافة إلى التخصصات بالقطاع الخاص التي ساهمت بشكل إيجابي في تقديم الخدمات لساكنة جماعة تازروت المحادية لإقليم شفشاون حيث تتميز هذه الجماعة بقساوة البرد وتصنف من الجماعات الترابية التي تعاني الهشاشة بإقليم العرائش .
عامل إقليم العرائش من خلال زيارته للتخصصات كان يتطلع من خلال تساؤلاته معرفة كيفية التدخل وسبل ولوج مواطن هذه الجماعة للعلاج خصوصا النساء الحوامل والعدد المستهدف من برنامج صحة الأم والطفل .
كما أشرف عامل إقليم العرائش على إعطاء ساكنة بعض الدواوير أفرنة للتدفئة من قساوة البرد هذه الشروحات تمت بحضور السيد الحراق موسى، مهندس رئيس مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية لبني عروس.

كما اسفرت هذه العملية حسب بلاغ صحفي لمندوبية الصحة بالعرائش على استفاذة 2317 مواطن .
وهذا نص البلاغ .
في إطار عملية ” #رعاية 2019-2020 “، نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، يومه الأربعاء 26 فبراير 2020 قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تزروت، بإقليم العرائش..


وقد استفادت ساكنة هذه الجماعة من مجموعة من #الخدمات الصحية وصلت 2317 منها 629 استشارة طبية عامة و 631 استشارة طبية متخصصة.
كما استفاد 1057 من الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت عملية فحص للأسنان و توزيع فرشاة مع معجون للأسنان، و قياس و تصحيح البصر، بالإضافة إلى التحاليل السريعة للكشف عن مرض السكري و الضغط الدموي ، الكشف المبكر عن داء الملاريا، التلقيح ضد الأنفلوانزا الموسمية و الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم، ومعالجة 243 نقطة ماء استفاد منها 19 مدشرا تابع للجماعة الترابية تزروت.


وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة هذه المناطق، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كمية مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.


وقد شارك في هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، موزعة على الشكل التالي : 14 طبيبا عاما،16 طبيبا متخصصا في طب الأطفال،طب الغدد،طب الجهاز التنفسي، طب القلب و الشرايين، الطب الباطني،طب الأمراض الجلدية، طب النساء و التوليد، طب العيون،طب وجراحة العظام، طب الجهاز الهضمي، طب الروماتيزم، طب الأذن و الأنف و الحنجرة، بالإضافة إلى طب وجراحة الأسنان و صيدلي، إلى جانب 45 ممرضا 11 من الإداريين والتقنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق