رياضية

قصر جوي بتكلفة 500 مليون دولار وتستوعب 600 مسافر تقل نيمار للرياض

وصل النجم نيمار، إلى السعودية، على متن الطائرة الخاصة بالأمير الوليد بن طلال آل سعود، صاحب الدور الرئيسي في حسم صفقة البرازيلي إلى الهلال، كونه معروفا بحبه الشديد للنادي الأزرق.

وأعلن نادي الهلال يوم الثلاثاء الماضي، رسميا ضم نيمار دا سيلفا إلى صفوف الفريق، قادما من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ووصلت قيمة صفقة اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، إلى أكثر من 98 مليون دولار، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

أما طائرة الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية، فيبلغ سعرها 500 مليون دولار، وهي من طراز “إيرباص – A380″

وتلقب طائرة الوليد بن طلال بـ”القصر الجوي”، لما تحتوي عليه من مميزات جعلتها أغلى طائرة في العالم، فيمكن أن تستوعب عادة نحو 600 مسافر، لكن طائرة بن طلال مجهزة له بشكل خاص، حيث تحتوي على غرفة استراحة تستوعب 25 شخصا من مساعديه، و5 أجنحة ملكية، وغرفة صلاة مع سجاد إلكتروني بحيث تكون دائما موجهة نحو مكة، وحمام تركي، وقاعة للحفلات الموسيقية، ومكان ركن للسيارات.

ويوفر تصميم الإيرباص قدرة على الطيران لمسافة تقدر بـ 15200 كيلومترا، أي أنها تستطيع الطيران من هونغ كونغ في الصين إلى بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ سرعتها الفعلية من 900 كم/ساعة.

ومن المقرر أن يتم تقديم نيمار جونيور زميله المنضم حديثا إلى صفوف نادي الهلال، حارس المرمى المغربي ياسين بونو، القادم من إشبيلية، في حفل ضخم اليوم السبت، قبل مباراة الهلال وضيفه الفيحاء، ضمن الجولة الثانية من دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق