جهوية

مندوبية وزارة الصحة بالعرائش تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة الترابية تطفت

في إطار عملية ” رعاية 2020-2021 “، نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية، يومه الأربعاء 07 أبريل 2021 قافلة  طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تطفت، بإقليم العرائش، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.

وقد استفادت ساكنة هذه الجماعة من مجموعة من الخدمات الصحية، وصلت عدد الاستشارات الطبية   1045 منها 375 استشارة طبية عامة و670 استشارة طبية متخصصة.

كما استفادت الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت عملية فحص للأسنان و توزيع  400 فرشاة مع معجون للأسنان، و قياس و تصحيح البصر، بالإضافة إلى التحاليل السريعة للكشف عن مرض السكري و الضغط الدموي ، ومعالجة 188 نقطة ماء استفاد منها 25 مدشرا تابع للجماعة الترابية تطفت.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة هذه المناطق، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كمية مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد شارك في هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، موزعة على الشكل التالي : 5 طبيبا عاما،8 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، الجراحة العامة، طب الأمراض الجلدية، طب النساء و التوليد، طب العيون، طب و جراحة العظام، طب الأنف و الأدن و الحنجرة بالإضافة إلى طب  وجراحة الأسنان و صيدلي، إلى جانب 14 ممرضا و08 من الإداريين والتقنيين.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.وتأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله ونصره، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد، حيث أطلقت وزارة الصحة عملية ” رعاية 2020-2021 “ بهدف تعزيز التغطية الصحية لفائدة هؤلاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق